المشكاة للتربية و التعليم
أهلا بك زائرنا الكريم
حللت أهلا و وطئت سهلا
ـــــــــــ 0 0 0 ـــــــــــ
المنتدى يدعوك للتسجيل مع أعضائه
لتكون واحدا منا و فينا
ـــــــــــ 0 0 0 ــــــــــــ
ساهم بما تراه يخدم التربية و التعليم
التسجيل و تفعله لا يأخذان منك إلا دقائق قصيرة جدا
المشكاة للتربية و التعليم
أهلا بك زائرنا الكريم
حللت أهلا و وطئت سهلا
ـــــــــــ 0 0 0 ـــــــــــ
المنتدى يدعوك للتسجيل مع أعضائه
لتكون واحدا منا و فينا
ـــــــــــ 0 0 0 ــــــــــــ
ساهم بما تراه يخدم التربية و التعليم
التسجيل و تفعله لا يأخذان منك إلا دقائق قصيرة جدا
المشكاة للتربية و التعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المشكاة للتربية و التعليم

منتدى يعنى بكل ما من شأنه أن يخدم التربية و التعليم
 
الرئيسيةنماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Ououoo12أحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الأولى الكتاب الالي اللغة الفيزياء الإعلام للسنة دروس تمارين كتاب مذكرات الرياضيات الخط الضوئية مقترحة تعلم السنة فيزياء حلول اولى الثاني متوسط بالفرنسية الحلول الثالثة المدرسي
المواضيع الأخيرة
» قصيدة التدخين
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالثلاثاء 10 نوفمبر 2020, 23:34 من طرف Admin

» قصيدة ذئب البراري ـ أكتوبر 2020
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالثلاثاء 20 أكتوبر 2020, 19:01 من طرف Admin

» درّة العقد الثّمين ـ القدس ـ
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالثلاثاء 13 أكتوبر 2020, 09:37 من طرف Admin

» صفقة القرن ... سبتمبر2020
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالإثنين 12 أكتوبر 2020, 22:41 من طرف Admin

» النملة والصرصور
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالإثنين 11 مايو 2020, 22:56 من طرف Admin

» قصيدة "علم الصُّخور" بقلم الأستاذ محمد جعيجع
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالخميس 30 يناير 2020, 14:17 من طرف Admin

» المحلول المائي (قصيدة شعرية) بقلم الأستاذ محمد جعيجع
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالسبت 18 يناير 2020, 20:53 من طرف Admin

» قصيدة وصايا لقمان الحكيم لابنه ـ جانفي 2020
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالأربعاء 08 يناير 2020, 14:09 من طرف Admin

» حلول تمارين الكتابين الجديد والقديم (التحليل الكهربائي البسيط) رابعة متوسط علوم فيزيائ
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالإثنين 06 يناير 2020, 21:31 من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تصويت
عناوين الصحف العالمية باللغة العربية
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالخميس 30 يناير 2014, 21:40 من طرف Admin


تعاليق: 0
تصفح الجرائد الوطنية الجزائرية
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالسبت 29 يونيو 2013, 16:26 من طرف Admin
تصفح الجرائد الجزائرية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عناوين كل الصحف الوطنية الجزائرية


تعاليق: 0
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1778 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو هامل كمال فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1730 مساهمة في هذا المنتدى في 1431 موضوع
أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية

 

 نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1521
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Empty
مُساهمةموضوع: نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة    نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالخميس 01 مايو 2014, 18:30

مذكرة في القراءة



النشــــــــــــــــاط : قراءة ( قراءة + فهم ) الوحدة : ............
الموضـــــــــــوع : ....................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ........................................
الكفاءات الاجتماعية الثقافية :...............................
مؤشر الكفاءة : ..........................................
الوسائل والمستندات :......................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق يتوصل الى :...............
.............. تمهيد:مطالبة التلاميذ فتح الكتب ص:........ 
تأمل الصورة إثارة نقاش قصير حولها بأسئلة موجهة ........................
............................. أولي:
نعبّر عن الصورة


مرحلة بناء التعلمات 




ينطق بالحرف نطقا صحيحا وفق مخارجهــا القراءة النموذجية: يقرأ المعلم كامل النص قراءة نموذجية
طرح أسئلة حوله :..........................
.......................................
........................................
تكليف التلاميذ بقراءة للفقرة قراءة صامته طرح الأسئلة 
إعادة القراءة النموذجية للفقرة 
القراءات الفردية : تكليف التلاميذ فرادى بقراءة النص ( أو الجزء المخصص للحصة )
- حث التلاميذ على احترام علامات الترقيم 
بنائي: 


القدرة على القراءة الجيدة وفهم النص


مرحلة الاستثمار للمكتسبات








يحلل أفكار النص 
فهم النص : يلقي المعلم في كل مرّة أسئلة حول مضمون النص ( أسئلة أفهم النص) .
شرح المفردات : يقوم المعلم بمعية التلاميذ بشرح المفردات التالية وإدخالها في جمل مفيدة :..............
............................................
أسئلة الفهم : ..................................
...........................................
..........................................
...........................................
- قراءة ختامية للنص أو للجزء المخصص أو استخراج الفكرة العامة .
ختامي :


القدرة على تحليل أفكار النص 


مذكرة في الإملاء 


النشــــــــــــــــاط : إمـــــــــــــــــــــــــــلاء الوحدة : ................
الموضـــــــــــوع : ...................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ....................................
مؤشر الكفاءة : .................................
الوسائل والمستندات ....................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة إملائية سبقت دراستها على الألواح : أكتب .............
................................ أولي:
يستظهر ظاهرة إملائية


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها .................
- .......................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- ....................................
- .................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الإملائيــــــــــــــــــــة من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة .................................
.......................................
....................................
تطبيق أولى : على الألواح تملى الكلمات التالية كتطبيـــــــــــق
على الظاهرة المستجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدة 
.........................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بإملاء النص أو الفقرة التالية : ............................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . 




ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة 




مذكرة في الرياضيات


النشــــــــــــــــاط : رياضيــــــــــــــــــــات الوحدة : ............
الموـضــــــــــــوع : ......................... الزمن :..........
الكفاءة القاعدية : ...................................
مؤشر الكفاءة : .....................................
الوسائل والمستندات :.................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
الحساب الذهني : (ينجز على الألواح ) .






توظيف المعارف الجديدة والتوسيع فيها 
توظيف المعارف والتدريب عليها وإستثمارها في وضعيات الإكتشاف : 
المرحلة 1 
يقترح المعلم على التلاميذ النشاط ......... وتترك لهم المحاولة 
المرحلة 2 مناقشة الحلول وهي أهم مرحلة تأخذ الوقت الكافي 
.................................................
.................................................
.................................................
الحوصلة : يذكر المعلم ويستنتج التلاميذ القاعدة أو حوصلة الدرس :
..............................................
..............................................
..............................................
التطبيق : يطلب إنجاز التطبيق المتواجدة ص : ............
يكون جماعيا : 
التمارين : يختار المعلم التمارين التالية بغرض التصحيح 
التمارين المختارة : ..................ص رقم
ملاحظة : 
..................................
.................................. 
.................................. 






مذكرة في القواعد النحوية 


النشــــــــــــــــاط : القواعد النحويــــــــــــــــــــــــــــــــة الوحدة : ..............
الموضـــــــــــوع : ..................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ...........................................
مؤشر الكفاءة : ...........................................
الوسائل والمستندات :.........................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة النحوية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ......................................... أولي:
يستظهر ظاهرة النحوية 


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ......................
- .....................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- ......................................
- ......................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة النحوية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة ................................
......................................
......................................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيــق الظاهرة المستجــــــــــــــــدة
...................................... 
......................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمارين ص :......................


في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة 




مذكرة في القواعد الصرفية 


النشــــــــــــــــاط : القواعد الصرفية الوحدة : .........
الموضـــــــــــوع : ......................... الزمن :.........
الكفاءة القاعدية : ...........................................
مؤشر الكفاءة : ...........................................
الوسائل والمستندات :......................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة الصرفية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ........................
....... أولي:
يستظهر ظاهرة صرفية


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ................
- ....................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- ...................................
- .................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الصرفية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة ............................
.................................
................................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيـــق الظاهرة المستجـــــــدة 
................................
.................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمرين .........................
.............................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة 




مذكرة في القواعد الصرفية 


النشــــــــــــــــاط : القواعد الصرفية الوحدة : ............
الموضـــــــــــوع : ..................... الزمن :.........
الكفاءة القاعدية : ........................................
مؤشر الكفاءة : .........................................
الوسائل والمستندات :.....................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة الصرفية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ............
.................... أولي:
يستظهر ظاهرة صرفية


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ...............
- ...................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- .........................
- .........................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الصرفية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة .....................
........................
.........................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيـــق الظاهرة المستجـــــــدة 
..................................
..................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمرين ...........................
....................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://djam.yoo7.com
 
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرات الفرنسية التعليم الابتدائي
» مذكرات المرحلة الابتدائية كاملة
» - اختبار تجريبي في العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا ـ ماي 2014
» الإعراب في اللغة العربية ـ منتديات متوسطة الشهيد خنوف لخضر ـ حمام الضلعة ـ
» جميع الملفات الإدارية للتعليم الابتدائي بالجزائر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المشكاة للتربية و التعليم :: منتدى مرحلة التعليم التحضيري و الابتدائي-
انتقل الى: