المشكاة للتربية و التعليم
أهلا بك زائرنا الكريم
حللت أهلا و وطئت سهلا
ـــــــــــ 0 0 0 ـــــــــــ
المنتدى يدعوك للتسجيل مع أعضائه
لتكون واحدا منا و فينا
ـــــــــــ 0 0 0 ــــــــــــ
ساهم بما تراه يخدم التربية و التعليم
التسجيل و تفعله لا يأخذان منك إلا دقائق قصيرة جدا

المشكاة للتربية و التعليم

منتدى يعنى بكل ما من شأنه أن يخدم التربية و التعليم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
دروس الخط الموقع تمارين الالي الأولى المدرسي فيزياء للسنة حلول اولى تعلم الثاني الإعلام الثالثة الرياضيات مذكرات الكتابة كراس بالفرنسية لتلاميذ السنة اللغة الفيزياء الكتاب متوسط
المواضيع الأخيرة
» 244 نموذج لشهادة شكر وتقدير (لجميع المؤسسات، ابتدائي، متوسط، ثانوي، معاهد،...)، يمكن تحريرها باستخدام برنامج "المجدول Excel" وكتابة العبارات التي تريد... كما يمكن طباعة الإطار المزخرف للورقة بلا كتابة داخله...
الإثنين 07 يناير 2019, 19:11 من طرف Admin

» الجملة الميكانيكية ـ نمذجة القوة بشعاع ـ علوم فيزيائية ـ رابعة متوسط ـ الجيل الثاني
الخميس 03 يناير 2019, 17:25 من طرف Admin

» الحصتان 3 و 4 ـ نمذجة القوة بشعاع ـ ميدان الظواهر الميكانيكية ـ رابعة متوسط
الخميس 03 يناير 2019, 17:23 من طرف Admin

» شهادات شكر وتقدير للطباعة
السبت 29 ديسمبر 2018, 02:14 من طرف Admin

» ملخص جميع دروس السنة الثالثة متوسط علوم فيزيائية وتكنولوجية الجيل الثاني 2018/2019
الأحد 23 سبتمبر 2018, 00:10 من طرف Admin

» حلول جميع تمارين الكتاب المدرسي للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني علوم فيزيائية وتكنولوجية2018/2019
الأحد 23 سبتمبر 2018, 00:10 من طرف Admin

» جميع مذكرات العلوم الفيزيائية ثالثة متوسط ـ الجيل الثاني 2018/2019
الأحد 23 سبتمبر 2018, 00:09 من طرف Admin

» ملخص جميع دروس السنة الثانية متوسط علوم فيزيائية وتكنولوجية الجيل الثاني 2018/2019
الأحد 23 سبتمبر 2018, 00:05 من طرف Admin

» حلول جميع تمارين الكتاب المدرسي للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني علوم فيزيائية وتكنولوجية2018/2019
الأحد 23 سبتمبر 2018, 00:04 من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تصويت
عناوين الصحف العالمية باللغة العربية
الخميس 30 يناير 2014, 21:40 من طرف Admin


تعاليق: 0
تصفح الجرائد الوطنية الجزائرية
السبت 29 يونيو 2013, 16:26 من طرف Admin
تصفح الجرائد الجزائرية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عناوين كل الصحف الوطنية الجزائرية


تعاليق: 0
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1641 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Omabdelhadi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1659 مساهمة في هذا المنتدى في 1360 موضوع
يناير 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

مُساهمةموضوع: نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة    الخميس 01 مايو 2014, 18:30

مذكرة في القراءة



النشــــــــــــــــاط : قراءة ( قراءة + فهم ) الوحدة : ............
الموضـــــــــــوع : ....................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ........................................
الكفاءات الاجتماعية الثقافية :...............................
مؤشر الكفاءة : ..........................................
الوسائل والمستندات :......................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق يتوصل الى :...............
.............. تمهيد:مطالبة التلاميذ فتح الكتب ص:........ 
تأمل الصورة إثارة نقاش قصير حولها بأسئلة موجهة ........................
............................. أولي:
نعبّر عن الصورة


مرحلة بناء التعلمات 




ينطق بالحرف نطقا صحيحا وفق مخارجهــا القراءة النموذجية: يقرأ المعلم كامل النص قراءة نموذجية
طرح أسئلة حوله :..........................
.......................................
........................................
تكليف التلاميذ بقراءة للفقرة قراءة صامته طرح الأسئلة 
إعادة القراءة النموذجية للفقرة 
القراءات الفردية : تكليف التلاميذ فرادى بقراءة النص ( أو الجزء المخصص للحصة )
- حث التلاميذ على احترام علامات الترقيم 
بنائي: 


القدرة على القراءة الجيدة وفهم النص


مرحلة الاستثمار للمكتسبات








يحلل أفكار النص 
فهم النص : يلقي المعلم في كل مرّة أسئلة حول مضمون النص ( أسئلة أفهم النص) .
شرح المفردات : يقوم المعلم بمعية التلاميذ بشرح المفردات التالية وإدخالها في جمل مفيدة :..............
............................................
أسئلة الفهم : ..................................
...........................................
..........................................
...........................................
- قراءة ختامية للنص أو للجزء المخصص أو استخراج الفكرة العامة .
ختامي :


القدرة على تحليل أفكار النص 


مذكرة في الإملاء 


النشــــــــــــــــاط : إمـــــــــــــــــــــــــــلاء الوحدة : ................
الموضـــــــــــوع : ...................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ....................................
مؤشر الكفاءة : .................................
الوسائل والمستندات ....................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة إملائية سبقت دراستها على الألواح : أكتب .............
................................ أولي:
يستظهر ظاهرة إملائية


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها .................
- .......................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- ....................................
- .................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الإملائيــــــــــــــــــــة من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة .................................
.......................................
....................................
تطبيق أولى : على الألواح تملى الكلمات التالية كتطبيـــــــــــق
على الظاهرة المستجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدة 
.........................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بإملاء النص أو الفقرة التالية : ............................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . 




ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة 




مذكرة في الرياضيات


النشــــــــــــــــاط : رياضيــــــــــــــــــــات الوحدة : ............
الموـضــــــــــــوع : ......................... الزمن :..........
الكفاءة القاعدية : ...................................
مؤشر الكفاءة : .....................................
الوسائل والمستندات :.................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
الحساب الذهني : (ينجز على الألواح ) .






توظيف المعارف الجديدة والتوسيع فيها 
توظيف المعارف والتدريب عليها وإستثمارها في وضعيات الإكتشاف : 
المرحلة 1 
يقترح المعلم على التلاميذ النشاط ......... وتترك لهم المحاولة 
المرحلة 2 مناقشة الحلول وهي أهم مرحلة تأخذ الوقت الكافي 
.................................................
.................................................
.................................................
الحوصلة : يذكر المعلم ويستنتج التلاميذ القاعدة أو حوصلة الدرس :
..............................................
..............................................
..............................................
التطبيق : يطلب إنجاز التطبيق المتواجدة ص : ............
يكون جماعيا : 
التمارين : يختار المعلم التمارين التالية بغرض التصحيح 
التمارين المختارة : ..................ص رقم
ملاحظة : 
..................................
.................................. 
.................................. 






مذكرة في القواعد النحوية 


النشــــــــــــــــاط : القواعد النحويــــــــــــــــــــــــــــــــة الوحدة : ..............
الموضـــــــــــوع : ..................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ...........................................
مؤشر الكفاءة : ...........................................
الوسائل والمستندات :.........................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة النحوية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ......................................... أولي:
يستظهر ظاهرة النحوية 


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ......................
- .....................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- ......................................
- ......................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة النحوية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة ................................
......................................
......................................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيــق الظاهرة المستجــــــــــــــــدة
...................................... 
......................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمارين ص :......................


في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة 




مذكرة في القواعد الصرفية 


النشــــــــــــــــاط : القواعد الصرفية الوحدة : .........
الموضـــــــــــوع : ......................... الزمن :.........
الكفاءة القاعدية : ...........................................
مؤشر الكفاءة : ...........................................
الوسائل والمستندات :......................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة الصرفية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ........................
....... أولي:
يستظهر ظاهرة صرفية


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ................
- ....................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- ...................................
- .................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الصرفية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة ............................
.................................
................................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيـــق الظاهرة المستجـــــــدة 
................................
.................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمرين .........................
.............................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة 




مذكرة في القواعد الصرفية 


النشــــــــــــــــاط : القواعد الصرفية الوحدة : ............
الموضـــــــــــوع : ..................... الزمن :.........
الكفاءة القاعدية : ........................................
مؤشر الكفاءة : .........................................
الوسائل والمستندات :.....................................


سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة 
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة الصرفية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ............
.................... أولي:
يستظهر ظاهرة صرفية


بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة 
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة 


إستخراج القاعدة 


إجراء التطبيق الأولى 


الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة 
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ...............
- ...................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص 
- .........................
- .........................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الصرفية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة .....................
........................
.........................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيـــق الظاهرة المستجـــــــدة 
..................................
..................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي 


بنائي: 
القدرة على
الإجابة على الأسئلة 
-إستخراج الكلمات 


إستنتاج القاعدة 




إستعاب القاعدة 
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمرين ...........................
....................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://djam.yoo7.com
 
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المشكاة للتربية و التعليم :: منتدى مرحلة التعليم التحضيري و الابتدائي-
انتقل الى: