المشكاة للتربية و التعليم
أهلا بك زائرنا الكريم
حللت أهلا و وطئت سهلا
ـــــــــــ 0 0 0 ـــــــــــ
المنتدى يدعوك للتسجيل مع أعضائه
لتكون واحدا منا و فينا
ـــــــــــ 0 0 0 ــــــــــــ
ساهم بما تراه يخدم التربية و التعليم
التسجيل و تفعله لا يأخذان منك إلا دقائق قصيرة جدا
المشكاة للتربية و التعليم
أهلا بك زائرنا الكريم
حللت أهلا و وطئت سهلا
ـــــــــــ 0 0 0 ـــــــــــ
المنتدى يدعوك للتسجيل مع أعضائه
لتكون واحدا منا و فينا
ـــــــــــ 0 0 0 ــــــــــــ
ساهم بما تراه يخدم التربية و التعليم
التسجيل و تفعله لا يأخذان منك إلا دقائق قصيرة جدا
المشكاة للتربية و التعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المشكاة للتربية و التعليم

منتدى يعنى بكل ما من شأنه أن يخدم التربية و التعليم
 
الرئيسيةمنهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Ououoo12أحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
دروس تمارين الإعلام متوسط بالفرنسية الفيزياء الثاني الكتاب المدرسي السنة اولى الالي كتاب الخط الحلول الثالثة فيزياء حلول تعلم للسنة الأولى الضوئية الرياضيات مقترحة اللغة مذكرات
المواضيع الأخيرة
» قصيدة التدخين
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالثلاثاء 10 نوفمبر 2020, 23:34 من طرف Admin

» قصيدة ذئب البراري ـ أكتوبر 2020
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالثلاثاء 20 أكتوبر 2020, 19:01 من طرف Admin

» درّة العقد الثّمين ـ القدس ـ
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالثلاثاء 13 أكتوبر 2020, 09:37 من طرف Admin

» صفقة القرن ... سبتمبر2020
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالإثنين 12 أكتوبر 2020, 22:41 من طرف Admin

» النملة والصرصور
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالإثنين 11 مايو 2020, 22:56 من طرف Admin

» قصيدة "علم الصُّخور" بقلم الأستاذ محمد جعيجع
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالخميس 30 يناير 2020, 14:17 من طرف Admin

» المحلول المائي (قصيدة شعرية) بقلم الأستاذ محمد جعيجع
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالسبت 18 يناير 2020, 20:53 من طرف Admin

» قصيدة وصايا لقمان الحكيم لابنه ـ جانفي 2020
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالأربعاء 08 يناير 2020, 14:09 من طرف Admin

» حلول تمارين الكتابين الجديد والقديم (التحليل الكهربائي البسيط) رابعة متوسط علوم فيزيائ
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالإثنين 06 يناير 2020, 21:31 من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تصويت
عناوين الصحف العالمية باللغة العربية
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالخميس 30 يناير 2014, 21:40 من طرف Admin


تعاليق: 0
تصفح الجرائد الوطنية الجزائرية
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالسبت 29 يونيو 2013, 16:26 من طرف Admin
تصفح الجرائد الجزائرية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عناوين كل الصحف الوطنية الجزائرية


تعاليق: 0
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1778 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو هامل كمال فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1730 مساهمة في هذا المنتدى في 1431 موضوع
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

 

 منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1521
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Empty
مُساهمةموضوع: منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ   منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ Emptyالأربعاء 26 ديسمبر 2012, 13:17

منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي
مقدمة :
يمكن النضر الى هذا النص في إطار فلسفي عام و هو اطار اشكالية (أكتب هنا أسم الدرس الذي ينتمي له النص) كمفهوم فلسفي و قد شغل هذا الإشكال جزءا كبيرا من خطابات الفلاسفة قديما وحديثا اذ يستدعي هذا الاشكال التفكير في طبيعة (أكتب هنا اسم الجزء الذي يندرج فيه النص ) و قد ناقش ناقش هذا الموضوع عدة فلاسفة أمثال (أكتب هنا الفلاسفة الذين ناقشو الموضوع) و بعض العلماء أمثال (ضع هنا أسماء علماء ناقشو الموضوع في حالة ناقشه علماء) و نضرا لصعوبة هذا الاشكال وذلك بسب صعوبة دراسته في الواقع اليومي للانسان يتبادر لنا السؤال التالي (ضع هنا السؤال الذي حاول النص مناقشته و الذي ستناقشه في العرض )
العرض:
ان النص الذي بين أيدينا يحاول الدفاع عن فكرة مفادها (.......ضع الفكرة الت يدافع عنها الكاتب) و قد استعمل للبرهنة على ذلك عدة أمثلة (الأمثلة التي دكرها الكاتب في النص ليبرهن عن وجهت نضره) و إستعمل لذلك أسلوبا حجاجيا و هو (الأسلوب الحجاجي الذي استعمله الكاتب ), و ينتهي صاحب النص الى ابراز أن (المراد من النص أي الفكرة التي أراد الكاتب اصالها ) لايمكن اعتبار الفكرة التي يدافع عنها الكاتب صحيحة أو خاطئة و من أجل ذلك نستحضر مواقف بعض الفلاثفة أمثال(بعض الفلاسفة الذين ناقشو الاشكال بجهة متوافقة مع فكرة الكاتب ) الذين يوافقون الكاتب الرأي (+ ذكر أفكارهم المؤيدة) و من جهة معارضة نجد أن الفليسوف(اسمه) يخالف صاحب النص حيث أنه قال (قولة لهذا الفيلسوف المعارضة لصاحب النص )
أما في حياتنا اليومية نجد أن فكرة صاحب النص (أما تتحقق أو معارضة للواقع )
الخاتمة
( كل ما قيل في العرض بشكل مختصر + طرح سؤال ينقل المصحح الى المحور التالي من الدرس )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://djam.yoo7.com
 
منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ رابعة ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي
» منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ ثانية ـ
» منهجية تحليل و مناقشة نص فلسفي ـ ثالثة ـ
» منهجية الكتابة الفلسفية
» منهجية تحليل النص الشعري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المشكاة للتربية و التعليم :: منتدى التعليم الثانوي :: رياض التعليم الثانوي :: قسم الفلسفة و المنطق-
انتقل الى: